جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

فوت ربعين

قصص وعبر

عالم المرأة


38 سنة على تأسيس الجمعية المغربية لتربية الشبيبة



نظم فرع الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بمركز تقوية قدرات الشباب بالمسيرة 1 تمار ة ، لقاء الذاكرة بمناسبة احتفاله بالذكرى 38 سنة على تأسيسه .
وقد عرف هذا اللقاء حضور وازن لمجموعة من الشخصيات الوطنية والمحلية ، والتي انتمت الى فرع تمارة في وقت سابق ، ومنها من يزاول نشاطه إلى يومنا هذا .
وجاء  هذا اللقاء احتفالا بالرواد اللذين تعاقبوا على تسيير الفرع ولما قدموه من خدمات جليلة للمجتمع المدني الوطني المحلي ، من خلال تأطيرهم  للشباب وتربيتهم على العمل الجمعوي التطوعي ، ومناسبة لحفظ التراث اللامادي الذي يزخر به فرع الجمعية الذي كان على مر 38 سنة مدرسة للتكوين والتأطير وتخريج النخب المحلية والوطنية, كما كان اللقاء فرصة لربط التاريخ بالحاضر والمستقبل وتعميق التواصل بين جيل التأسيس وجيل الاستمرارية واعترافا لمساهمتهم الفعلية في التأسيس للفعل الجمعوي بمدينة تمارة .
وقد تخلل الحفل الذي عرف حضور وازن للعديد من الشخصيات المحلية مجموعة من الأنشطة التي أطرها قدماء رجل ونساء فرع الجمعية المغربية لتربية الشبيبة ، من خلال استحضار الذكريات وبعض الطرائف التي أعطى من خلالها الرواد صورة عن العمل الجمعوي في حقبة زمنية كان يعرض فيها كل من يختار العمل التطوعي للمضايقات.
واستحضر المشاركون في الحفل مجموعة من الأنشطة والشخصيات التي فقدها فرع الجمعية في صمت ، وتم استحضار ما قدمته الجمعية من خدمات جليلة لمدينة تمارة التي يفتخر بخدمات الجمعية التي لازالت تسير على الدرب من خلال الإستمرار على خطى  السلف عبر تأطير المجتمع وتكوين أجيال المستقبل تساهم في بناء الوطن.


إقرأ أيضا

منوعات

الموسوعة الاسلامية

الصحة ورعايتها

غرائب و عجائب